أطلقت بالعاصمة الطبعة الثانية لمسابقة أحسن منتوج وأحسن خدمة زبائن في الجزائر، وسيتم الاعلان عن الفائزين بالمسابقة قبل بداية شهر رمضان المعظم، وخلال ندوة صحفية قال السيد يوسف عثماني المسؤول الأول عن مسابقة “أحسن منتوج للعام الجزائر” أنه قد تم إطلاق التسجيلات عبر الموقع الالكتروني المخصص لها، وأن المصادقة على ممثلي فئات المنتجات المسجلة ستتم عبر لجنة مختصين تضم ممثلي جمعيات حماية المستهلك وغرف التجارة ووسائل الاعلام، كما سيتم اسناد الدراسة التي تسمح باختيار أحسن منتوج للعام لمكتب دراسات مستقل والذي سيستند الى عينة من 2400 شخص (ما فوق 18 سنة) منحدرين من مختلف ولايات الوطن، حيث سيقومون بتقييم المنتجات حسب معيارين وهما جاذبية المنتوج (التعليب والتسويق والعلامة التجارية وتاريخها) والابداع (مميزات المنتوج) ونية الشراء (كل ما يتعلق بالسعر)، وسيتم تجربة المنتوجات المختارة من طرف 100 عائلة قبل المرور الى المرحلة النهائية التي تتمثل في التصويت المفتوح لكل المستهلكين الجزائريين عبر التطبيق “mobile poy-dz” الذي يمكن تحميله فور نهاية الدراسة، ويتم منح جوائز المسابقتين “انتخب منتوج العام” و”انتخب خدمة العام” عبر أزيد من 40 بلدا افريقيا لاسيما الجزائر التي تعتبر أحد البلدان الافريقية الاربعة التي اعتمدت عليها