قال وسيط الجمهورية السيد إبراهيم مراد في تصريحاته للإذاعة الوطنية أنه سيتم في غضون شهر إطلاق المنصة الإلكترونية الخاصة بتلقي تظلمات المواطنين،
والتي ستوضع تحت تصرف مصالح وسيط الجمهورية، وستكون هذه المنصة الإلكترونية حلقة تواصل بين المواطنين ومصالح وسيط الجمهورية لإبلاغ انشغالاتهم بطريقة آنية وآمنة،
موضحا أن هذه المنصة الإلكترونية التي ستوضع تحت تصرف مصالحه ستسمح باستقبال ومعالجة انشغالات وعرائض وشكاوى المواطنين لتكون وسيلة تفاعل مباشر بين المواطن ووساطة الجمهورية،
وأردف السيد مراد أن هذه المبادرة تؤكد الحرص الكبير الذي يوليه رئيس الجمهورية تبون من أجل النهوض بالخدمة العمومية، وضمان نجاعة وفعالية الأساليب المتبعة في إدارة الشأن العام وعصرنة الإدارة،
كما تفتح المجال للكفاءات الجزائرية الشابة من أجل إبراز قدراتهم الإبداعية، والاندماج في مساعي السلطات العمومية لاتخاذ الرقمنة منهجا في تسيير المرافق والإدارات العمومية بعيدا عن الأساليب التقليدية.
“تفعيل المنصة سيتم في غضون شهر واحد”
كشف الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة السيد ياسين مهدي وليد أن تفعيل المنصة الرقمية سيتم في غضون شهر واحد ابتداء من اليوم،
وسيشرف على إنجاز مشروع هذه المنصة المؤسسة الناشئة “جيت – سيرم” Djit-Cirm الفائزة في المسابقة التي أعلن عنها نهاية مارس الماضي،
حيث تمت عملية اختيار أحسن منصة رقمية وفق مسابقة وطنية شارك فيها أكثر من 60 شركة ناشئة، وتم اختيار مؤسسة “جيت – سيرم” من بين 06 مؤسسات ناشئة شاركت في المرحلة النهائية،
وعبر الوزير وليد عن أمله في تعميم جميع المبادرات التي تهدف إلى تقريب الإدارة من المواطن، كما ثمن وزير الرقمنة والإحصائيات السيد حسين شرحبيل هذا النوع من المشاريع المبتكرة،
مؤكدا جاهزية قطاعه للمشاركة بطريقة حازمة وفعالة في جميع المبادرات الرامية لرقمنة الخدمات العمومية بالتنسيق مع القطاعات المعنية، وأبرز بدوره وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية السيد كريم بيبي تريكي دور تكنولوجيات الإعلام والاتصال في تقريب الإدارة من المواطن وتسهيل حياته اليومية.